الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

نصائح فن التحدث والتفاهم مع الزوج لعلاقة زوجية طويلة وسعيدة

إن من أهم العوامل التي تمكنك أنت و شريك حياتك من الحصول على الحياة الزوجية السعيدة و الهانئة هي التواصل السلس و المرن بينكما. لذلك قومي بتعلم مهارات و فن التحدث و التفاهم مع الزوج و ذلك لخلق حالة من الاستقرار والانسجام في حياتك الزوجية باستخدام النصائح التالية في فن التحدث و التفاهم مع الزوج لتنعمي بالحياة الزوجية السعيدة المستمرة مدى الحياة. تعلمي كيفية التحدث مع زوجك بصورة مرنة وكيفية تجنب حدوث الخلافات في التواصل بينكما.
الحياة الزوجية السعيدة - فن التحدث والتفاهم مع الزوج - 01 - سوء التفاهم
إن تعلمك لمهارات الاتصال سيؤدي في النهاية إلى التواصل السلس و المرن و التفاهم بينك و بين شريك حياتك و الذي يعتبر أمر ضروري حتى تتأكدين من أنك تفهمين المشاعر و الاشارات الصادرة من شريك حياتك بشكل صحيح. إن قلة أو عدم وجود أي حوار بين الشريكين يمكن أن يكون أولى علامات التحذير من الاقتراب من مرحلة الخطر في العلاقة الزوجية.
لقد شددت العديد من الدراسات على أهمية “اللغة السرية” الحاصلة بين العديد من الأزواج. إن النصائح التالية في التفاهم و التواصل مع الزوج للحياة الزوجية السعيدة و المستمرة مدى الحياة ستوفر لك بعض الاستراتيجيات حول كيفية العثور على أفضل “لهجة” أو طريقة تواصل مع زوجك و تنقذك من الشعور بمشاعر التقصير والذنب.

الانصات الجيد من اهم عوامل التحدث و التفاهم مع الزوج

ان الاستماع أو الانصات الجيد والايجابي يعتبر من الصفات الشخصية الممتازة و خصوصا عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية بين الازواج. لذلك فإن أولائك الازواج القادرين ليس فقط على التحدث و ابداء الرأي للشريك و انما أيضا على ايلاء اهتماما خاصا لما يقوله الطرف الاخر سيحصلون بالتأكيد على التقدير و الاحترام الذي يستحقونه.
الحياة الزوجية السعيدة - فن التحدث والتفاهم مع الزوج - 02 - الاستماع

استخدام الطلبات اللطيفة بدلا من الشكاوى لديمومة الحياة الزوجية السعيدة

تعتبر هذه الطريقة واحدة من أهم أسرار الحياة الزوجية السعيدة المستمرة مدى الحياة. قومي بالطلب من شريك حياتك أن يفعل شيئا ما بدلا من إلقاء اللوم عليه لإهمال واجباته. استخدمي لهجة لطيفة معه و حاولي أن تتحدثي معه و كأنه صديق و ليس باسلوب متعالي او باستخدام صيغ الأمر.

اطلبي ما تحتاجينه بشجاعة

قومي بتحسين علاقتك بشريك حياتك وذلك عن طريق التواصل معه بما تحتاجينه بالفعل. أولائك الذين يرفضون مشاركة مشاعرهم و متطلباتهم مع الطرف الاخر سيفقدون بالتأكيد فرصة للعيش في علاقة هانئة و متناغمة. قومي بتبني عقلية منفتحة و تحدثي مع شريك حيات عن احتياجاتك و خططك المستقبلبة و امنياتك في الحياة لتحصلي على الحياة الزوجية السعيدة والمستقرة.
الحياة الزوجية السعيدة - فن التحدث والتفاهم مع الزوج - 04 - وردة حمراء

التركيز على الامور الايجابية الجيدة في التفاهم مع الزوج

تعلمي فن السيطرة على التوتر في مشاعرك وانفعالاتك و قومي بالتركيز على الأشياء الجيدة و التقدير لشريكك لتتأكدي من أن شريك حياتك سوف يتفهم أهمية شكاويك و متطلباتك. و تجنبي المواقف الحرجة و ذلك باستخدام أدوات الاتصال الأكثر كفاءة وفعالية.

أعطي شريك حياتك ما تريدين أن تحصلي عليه من لتنعمي بالحياة الزوجية السعيدة

نعم إن هذه حقيقة منطقية جدا و طريقة تعمل بكفاءة و فعالية و بشكل سحري في العلاقات الزوجية. تذكري دائما أنه من المهم جدا أن تتصرفي بالطريقة التي ترغبين أن يعاملك بها شريك الحياة الذي قمت باختياره. و أن تتصرفي بنفس الطريقة و بشكل خاص في حالة حدوث خلافات أو مواقف صعبة في الحياة الزوجية.
الحياة الزوجية السعيدة - فن التحدث والتفاهم مع الزوج - 03 - قلب غيوم في السماء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق