الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

12 نصيحة لحياة زوجية سعيدة

النصيحة الأولى توفير الوقت:

وفري الوقت لزوجك. خصصي وقتا من وقتك للاستماع لزوجك، و للحديث معه. أو مجرد أن تقضوا وقتا معا. يمكنك العمل أو التسلية معه. و لا تتسرعي في هذا الوقت و إنما خذي الأمور بروية و استمتعي بقضاء الوقت مع الزوج.

النصيحة الثانية تقدير الصفات الحسنة:

قدري قيمة الأشياء الجيدة و الصفات الحسنة الموجودة لدى شريك حياتك. و أخبريه صراحة عن إعجابك بها. و قومي أيضا بإخبار الآخرين -على مسمع زوجك- عن هذه الصفات الحسنة و عن إعجابك بها.

النصيحة الثالثة مشاركة الأهداف

شاركي زوجك في الأهداف و القيم، و اعملي معه بروح الفريق الواحد على تحقيق هذه الأهداف. هذه المشاركة تعمل على التقريب بينكما و تكسر من الحواجز التي قد تكون نشأت بينكما.

النصيحة الرابعة “أنا أحبك”!

قولي: “أنا أحبك” باستمرار و بكثرة و لجميع الأشخاص الذين تحبينهم. قوليها لنفسك، قوليها لزوجك، قوليها لأطفالك، قوليها لوالديك، قوليها لصديقاتك، و قوليها حتى لقطتك أو للحيوان الأليف الذي تقتنيه، و قوليها لأي شخص خاص في حياتك. (نعم، ينبغي أن شمول الحيوانات الأليفة. لأن التفاعل معهم له العديد من الفوائد الصحية النفسية و الجسدية!)
السعادة الزوجية 12 نصيحة لحياة زوجية سعيدة - أنا أحبك

النصيحة الخامسة الابتسامة

ابتسمي! ابتسمي لنفسك ، ابتسمي لأصدقائك، ابتسمي لعائلتك، ابتسمي لزوجك. ابتسمي لزوجك خاصة بعد يوم طويل من العمل الشاق. تحذير: الابتسامة معدية و اولائك الذين تبتسمين لهم من المرجح أنهم سيبتسمون لك في المقابل!

النصيحة السادسة اعتني بنفسك

اعتني بنفسك. خصصي وقتا كل يوم  للعناية بنفسك و تدليلها و عمل شيء جديد مختلف. تمتعي بفنجان من القهوة، و اغمري نفسك في حوض الاستحمام مع فقاقيع الصابون، أو مارسي هواية الاسترخاء.

النصيحة السابعة اختيار افضل الاشياء :

استخدمي أفضل الأشياء لديك باستمرار، و لا تقومي بتوفيرها للمناسبات الخاصة أو تأجيلها. ارتدي أفضل ملابسك الجديدة طالما أنها تناسب قياسك و قبل أن تصغر -أو تكبر- عليك، و تناولي طعامك المفضل، و قومي بتحضير أفضل وصفاتك للوجبات اليومية. و استمتعي بكل شيء تمليكنه الآن و لا تأجليه للمستقبل.

النصيحة الثامنة مدح الزوج:

خذي بعض الوقت و بادري بمدح زوجك والثناء عليه و قدمي له الإطراء و المجاملة.

النصيحة التاسعة الاستمتاع بالطبيعة:

اقضي بعض الوقت مع زوجك في الاستمتاع بجمال الطبيعة و معجزات الحياة. راقبا سويا شروق الشمس. استنشقا عبير الأزهار البرية. و استمعا إلى تغريد الطيور و هي تحلق في السماء.

النصيحة العاشرة المرح والضحك:

امرحي و اضحكي مع زوجك و اروي له النكات. اقضيا وقتا في التسلية و المداعبة.
السعادة الزوجية 12 نصيحة لحياة زوجية سعيدة - التسلية و المرح

النصيحة الحادية عشرة الاحتفال مع الزوج:

احتفلي بكل يوم جديد يأتي عليك و أنت و زوجك معا، لأن كل يوم يجب أن يكون مناسبة بنكهة خاصة.

النصيحة الثانية عشرة اقرارك بالسعادة:

قرري أن تكوني سعيدة، لأن السعادة عبارة عن قرار! فكري بشكل ايجابي. تذكري أنك تقومين بتحقيق ما كنت تفكرين فيه. و أنك تملكين السيطرة على ما تشعرين به.
هل لاحظت أن هذه النصائح كلها موجهة لك؟ و أن بعضها لا يشمل شريك حياتك على الأطلاق. ذلك لأن السعادة الزوجية تعتمد بشكل جزئي فقط على الطرف الآخر أو شريك الحياة. و أن السعادة الزوجية تعتمد بشكل كامل عليك أنت، أفعالك، أفكارك، و معتقداتك الخاصة. نعم أنت لديك القدرة على تحديد مدى سعادتك الزوجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق