الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

كيفية اختيار شريك الحياة المثالي ؟

اختيار شريك الحياة المثالي
 
اختيار شريك الحياة المثالي ليست مهمة سهلة على الأطلاق. الكثيرات يقعن في خطأ الاستنتاج بأنهن وجدن شريك الحياة المثالي و يتسرعن في الزواج. و بعد فترة وجيزة يدركن أنهن قد اتخذن قرارا خاطئا و تتلاشى من أمام أعينهن سعادة الحياة الزوجية الهانئة التي كن يحلمن بها. و يؤدي ذلك إلى إصابتهن باليأس المطلق و الإكتئاب. و قد يؤدي هذا أيضا إلى الخيانة الزوجية من كلا الطرفين و في النهاية قد يؤدي ذلك إلى الطلاق.

قائمة مواصفات لاختيار شريك الحياة المثالي.

و بالرغم من ذلك، فإن العثور على شريك الحياة المثالي ليست بالمهمة المستحيلة. كل ما نحتاج إليه هو التفكير بعقلانية و اتباع منهج عملي سليم لاختيار شريك الحياة المثالي. حيث أن كل واحدة منا لديها تصور واضح عن المواصفات التي تبحث عنها في شريك حياتها المثالي. أسهل شيء يمكن أن تفعليه هو كتابة كل هذه المواصفات على ورقة. قومي بتدوين كل الصفات التي ترغبين أن تكون لدى شريك الحياة المثالي، و تخيلي ماذا ستفعلين لو أنه ظهر أمامك فجأة في هذه اللحظة. ثم قومي بمراجعة قائمة المواصفات التي كتبتها و استثني منها الصفات التي تبدو مصطنعة و غير واقعية.
اختيار شريك الحياة المثالي - مواصفات الشريك المثالي
كلنا بشر و كلنا لدينا صفات سلبية و صفات إيجابية، حسنات و سيئات. و لذلك فمن غير الممكن للإنسان أن يمتلك جميع الصفات الايجابية. كل واحد منا لديه أفكار مختلفة، مبادئ مختلفة و أسلوب حياة مختلف. و هذا ما يجعل كل منا شخصا مختلفا و فريدا من نوعه.

تقبل الاختلافات لاختيار شريك الحياة المثالي.

لا بد لنا أن ندرك حقيقة أنه لا يمكننا أن نفرض على شخص ما أن يفكر بالطريقة التي نريده أن يفكر بها. بذلك تكونين مستعدة لتقبل الاختلافات الطفيفة التي تكون بينك و بين شريك الحياة المثالي. مع ذلك، إذا أردت أن تبني علاقة متينة بينك و بين شريك الحياة المثالي فلا بد من وجود اهتمامات و قواسم مشتركة بينك و بينه. العلاقات القوية و المتينة لا تكون مبنية فقط على الحب و إشباع الغرائز. يجب أن يكون كل واحد من طرفي العلاقة متوافقا و ملائما للطرف الآخر و يجب أن يتشاركا الاحترام و التفاهم المتبادل.
اختيار شريك الحياة المثالي - تقبل الاختلافات
و على الرغم من ذلك قد يكون هناك بعض الاختلافات البارزة بينك و بين شريك الحياة المثالي و التي يجب على كل واحد منكما يجب أن يتعايش معها و ذلك للحفاظ على فردية و خصوصية كل منكما كفرد على الرغم من كونكما زوجين. تعلمي قبول الحلول الوسط و التنازل و التغاضي عن هذه الاختلافات حتى تنجح العلاقة و تستمر الحياة الزوجية و تكون مثمرة.

أهم نصيحة للحصول على شريك الحياة المثالي.

بالنهاية فإن افضل شيء يمكن أن تفعليه للحصول على شريك الحياة المثالي هو أن تغمري شريك حياتك بالحب و العاطفة و الحنان، و الرعاية و الدفء و الراحة و كل ما يمكن أن يصدر منك من عطاء سخي. و بعد ذلك استعدي للمفاجآت السارة و الحياة الزوجية المباركة.
اختيار شريك الحياة المثالي - الحب و الدفء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق